خلال فعاليات المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي
خلال فعاليات المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي


خلال فعاليات مؤتمر أمراض الكبد والجهاز الهضمي

بمشاركة ألفي متخصص.. أساتذة الجهاز الهضمي يضعون أسس علاج جرثومة المعدة

حاتم حسني

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 07:55 م

 

 

انطلقت فعاليات المؤتمر الموحد لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، اليوم السبت 244 نوفمبر، بمشاركة أكثر من 2000 متخصص ونخبة من الخبراء الأجانب المتخصصين.

 

وتضمنت فعاليات المؤتمر ندوة علمية تديرها الجمعية البحثية المصرية لدراسة أمراض الكبد والجهاز الهضمي؛ لعرض التوصيات المصرية في علاج جرثومة المعدة الحلزونية؛ لتوحيد طرق التشخيص ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية اللازمة لعلاج البكتريا الحلزونية بمصر، مما يرفع من كفاءة العلاج .

 

وقال أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي د.أشرف أمين، إن المؤتمر ألقى الضوء على استخدام أحدث تقنيات علاج الجهاز الهضمي، الناتجة عن تليف الكبد وأورام الجهاز الهضمي، بعمل ورشة عمل لتدريب شباب الأطباء عمليا على استخدام جميع أنواع مناظير المعدة والقولون.

 

وفي نفس السياق، أكد أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة عين شمس د.أسامة أبو الفتوح، الاتفاق على وضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية اللازمة لعلاج البكتريا الحلزونية في مصر، بدء من التشخيص إلى اختيار العلاج المناسب، والمتابعة بعد العلاج .

 

وقال أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة القاهرة د. جمال عصمت، إن المؤتمر ناقش ما تم إنجازه في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي، خلال الفترة الماضية مع التركيز على الوسائل التشخيصية المتبعة وكيفية تفعيلها في البرنامج الذي سيبدأ قريبا في فحص تلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية من خلال امتداد المبادرة الرئاسية لتشمل جميع المصريين .

 

وأوضح أستاذ امراض الكبد والجهاز الهضمي د.محمد البرعي، إن أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية هما أكبر مشكلتين صحيتين في مصر خلال الأربعين عاما الماضية، كأمراض البلهارسيا وفيروس سي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة